الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استعدادا للعام الدراسى الجديد..أبو النصر: انتهاء بناء 1150 مدرسة وتجهيز مليون مقعد

المصدر: جريدة الاهرام 11/8/2014

كتب - محمد عبدالشافى ونيفين شحاتة :

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم إنه تنفيذا لما تضمنته الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم وشعارها « معا نستطيع » فى بناء المدارس فقد تم الانتهاء من بناء 1150 مدرسة وتشييد 427 سورا ضمن مشروع مدارس بلا أسوار من بين 627 مدرسة بلا أسوار مستهدفة، بالإضافة إلى تجهيز مليون مقعد استعدادا للعام الدراسى الجديد»..مشيرا الى تلقى صندوق دعم وتمويل المشروعات تبرعات بلغت 500 مليون جنيه.

وأشار الوزير الى أن الوزارة تتبنى مشروع المدرسة الداعمة، وذلك بمعدل مدرسة واحدة فى كل إدارة من الــ 276 إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية. وأن هذه المدرسة سيتم اختيارها لحصولها على شهادة الجودة، وهى مميزة فى كل شيء، وستتم مطالبتها بدعم 10 مدارس حولها ، وهكذا كل عام الى أن يتم الانتهاء من دعم كل مدارس مصر وتصبح جميعها مؤهلة ومعتمدة.

وأضاف خلال مؤتمر افتتاح مشروع اعداد القادة الذى يشارك فيه 640 طالبا، أن الشباب لديهم أفكار جديدة، ولا بد من الاستفادة منها مشيرا إلى أن المصرية للاتصالات أسهمت فى هذا المشروع باعتبارها شركة مصرية.

من ناحية أخرى، اتفق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء عماد الألفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على بدء تنفيذ مشروع إنشاء 257 مدرسة ومركز شباب داخل أراضى مراكز الشباب وبالتعاون بين وزارتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم خلال أيام وذلك بعد أن أنهت الهيئة الهندسية تنفيذ جميع التصميمات الخاصة بالمدرسة ومركز الشباب بالإضافة إلى متابعة مشروع تطوير مركز شباب الجزيرة والذى تتولى تنفيذه الهيئة الهندسية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع